في سادس أيام شهر رمضان..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من المسجد الأقصى الناشط المقدسي نظام أبو رموز واقتادته إلى مركز تحقيق "باب السلسلة"، وذلك بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للمسجد، ورفضه الخروج منه.

وأفادت بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت من قرية حوسان غرب بيت لحم ثلاثة شبان، وهم: إياد فؤاد حمامرة (21 عامًا)، وعبد المنعم خالد شوشه (21 عامًا)، وصابر ياسر شوشه، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأوضحت المصادر، أنّ الجيش الصهيوني اعتقلت الشاب محمد ماجد عند من مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، أثناء مروره على حاجز طيار نصبه جنود الاحتلال على مدخل المدينة الجنوبي.

وأشارت إلى أنّ، قوة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 4 شبان من بلدة اليامون غرب جنين، وهم علي إياد سمار، ومرهف عبد للحميد حوشية، وباسل فرج خمايسة، ورأفت إياد حوشية، وإسلام خمايسة بعد مداهمة البلدة واقتحام منازل ذويهم والعبث بمحتوياتهما بالتزامن مع اندلاع  مواجهات.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: إسماعيل الحوامدة من بلدة السموع، وعمار جوابرة، والمحرر وائل البدوي وكلاهما من مخيم العروب.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.