في أول أيام رمضان.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من قرية بير الباشا جنوب غرب جنين الشاب بدر محمد حسين غوادرة، عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، وهو شقيق الأسير شادي غوادرة الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ (21 عامًا)، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأفادت بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية واد رحال جنوب بيت لحم واعتقلت الفتى محمود أبو سرور (17 عامًا) من قرية واد رحال، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وأوضحت المصادر، أنّ الجيش الصهيوني اقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس واعتقل ثلاثة مواطنين، وهم: موسى محمد معالي (30 عامًا)، ونادر حمدان إبراهيم حمايل (36 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت المواطن حمدي علي خطاطبة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأشارت إلى أنّ، قوة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت سيرا غرب رام الله الفتى الجريح محمد يوسف أبو صفية، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، يذكر أنه أصيب برصاص الاحتلال قبل نحو شهر.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: المواطن نصري الجعبة، ونجله مالك، من منطقة سنجر، ومحمد أحمد دنديس من منطقة عصى بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت أنّ القوات الصهيونية داهمت عدة منازل في منطقة عصى عُرف من أصحابها: منزل الأسير أنس الجعبة، ومنزل الأسيرين المحررين إبراهيم سالم رشيد، وسالم احريزات من بلدة يطا جنوب الخليل.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.