حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال في الضفة

الاحتلال.jpeg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من مناطق متفرقة بمحافظة الخليل، وهم: محمد إبراهيم عودة صبارنة (30 عامًا)، وأسامة محمد محمود صبارنة (22 عامًا)، ومحمد خليل محمد العلامي (21 عامًا)، ومحمد محمود عودة صبارنة (21 عامًا)، والشاب أنس شديد، والشاب عبد الله القصاص وكلاهما من بلدة دورا.

وأفادت بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت خربة أبو فلاح شمال شرق رام الله واعتقلت الشاب محمد صادق مبارك (21 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما داهمت منزل ذوي الأسير أحمد أبو خديجة وفتشته وعبثت بمحتوياته، وهو معتقل منذ حوالي أسبوعين.

وأوضحت المصادر، أنّ الجيش الصهيوني اعتقل ثلاثة مواطنين من نابلس، وهم: الشقيقين عز الدين وعمر عبد الحق، بعد أن فتشت منزلهما في منطقة المخفية، كما واقتحمت مخيم عسكر القديم، وداهمت منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة، واعتقلت نجله قسّام، وأخذت قياسات المنزل، تمهيدًا لهدمه.

وأشارت إلى أنّ، قوة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من أريحا، وهم: ليث إسماعيل صقر أبو داهوك (19 عامًا)، ومحمد خالد أبو ناموس (24 عامًا)، ويوسف عبد الله عودة  الخطيب (19 عامًا) وجميعهم من مخيم عقبة جبر، وعبد طارق عكيلة (20 عامًا) من مخيم عين السلطان.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل 3 مواطنين من محافظة القدس، وهم: أيهم الشاعر (16 عامًا) من بلدة الطور، وأفرجت عنه لاحقًا شريطة الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، والابعاد عن المسجد الأقصى، ومالك العجلوني من العيزرية، وقصي إبراهيم من عناتا، ويوسف زاهدة من سلوان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت أنّ القوات اعتقلت فجر اليوم 5 مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: مازن محمد زواهرة (27 عامًا) من بلدة الدوحة غربا، وموسى الشيخ من قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما، فيما اعتقلت 3 مواطنين في منطقة "عقبة حسنة" على مدخل الريف الغربي للمحافظة دون التمكن من معرفة هويتهم.

وذكرت المصادر أنّ الاحتلال اعتقل 4 شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين،" وهم: أحمد محمود أبو بكر، وينال كامل أبو شملة، وأسامة ماهر قبها، وسيف الدين عدنان زيد الكيلاني، بعد اقتحامها لبلدة يعبد ومداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.