قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

الاحتلال.jpeg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة طالت عددًا من المواطنين بينهم أسرى محررين.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اقتحمت شارع جامعة النجاح في مدينة نابلس واعتقلت الأسير المحرر سعيد حافظ الشريدة بعد أن داهمت منازله وفتشته.

وأفادت بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة العوجا، شمال مدينة أريحا الشاب محمد وليد معالي بعد أن داهمت عددًا من منازل المواطنين في المدينة.

وأشارت المصادر لـ "حنظلة" إنّ الاحتلال اعتقل من مخيم نور شمس شرق طولكرم الأسيرين المحررين محمد فتحي قرعاوي، وشقيقه براء (32 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.

وأضافت أنّ قوة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت من محافظة رام الله  والبيرة أربعة مواطنين، وهم: نهاد إياد حمدان من بلدة بيت سيرا، وعبد المعطي كرم الريماوي من بيت ريما، و ومحمد أبو عواد، ورامي أسامة بسيسو من سلواد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل من بيت لحم كلًا من: الطفل عباس ظاهر صدوق (16 عامًا) من مخيم عايدة، والأسير المحرر صالح محمود شكارنة من بلدة نحالين، والأسير المحرر محمد محمود سكرانة (23 عامًا) من بلدة نحالين، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأوضحت بأنّ القوات اعتقلت من الخليل كلًا من: موسى جهاد القواسمي، والشيخ أحمد محمد الحروب، والأسير المحرر معين الزهور، والأسير المحرر محمد العصافرة، أسيد صبري الزهور من بيت كاحل غرب المدينة.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.