الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من مدن وقرى الضفة بينهم أسرى محررين وأطفال

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 30 مواطنًا، بينهم أسرى محررين وأطفال.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ الاحتلال اعتقل 5 مواطنين من مدينة القدس خلال اقتحامها بلدات وقرى المدينة في ساعة متأخرة من ليلة أمس، وهم: حمدي دياب من مخيم شعفاط، وعمر الصياد، ومحمود أبو الهوى، وهادي أبو الهوى وجميعهم من بلدة الطور، والفتى عبد الله جردات من بلدة بيت حنينا.

وأفادت مصادر بأنّ القوات اعتقلت من جنوب الخليل 15 مواطنًا من مخيم الفوار جنوب الخليل، وهم: عبد المجيد أبو طعيمة، وسياف أبو طعيمة، وعبد وليد أبو عواد، وإبراهيم أبو عواد، وجواد هديب، ومحمد عادل الطيطي، وصهيب الخطيب، وعدي عيسى، وجهاد ياغي، وطلعت الفيومي، ويوسف منصور الحسنات، وحسن محمود غطاشة، وحسام خالد غطاشة، ومحمد رمزي أبو ربيع، ومحمد أشرف الفيومي.

وأشارت المصادر إلى أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا من محافظة بيت لحم، الفتى ظاهر مراد ملش، ومحمود إسماعيل صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعبد الرحمن خالد صلاح.

وذكرت المصادر لـ "حنظلة" أنّ القوات الصهيونية اعتقلت من مخيم عقبة جبر في أريحا، الشابين عبد الله الحناوي، وهاشم أبو عبيد، والشاب ياسين صباح، وعنان حازم صفدي من قرية عوريف جنوب نابلس.

وبحسب المصادر فأنّ جيش الاحتلال اعتقل من منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم، الطفل ظاهر مراد ملش (16 عامًا)، بعد مداهمة  منزل ذويه وتفتيشه .

وأضافت أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة جنين، الأسيرين المحررين عمر بيان عابد، وبشار محمد قصراوي، واستولت على مركبته بعد مداهمة منزلي ذويهما وتحطيم محتوياتهما وسط اندلاع مواجهات عنيفة في عدة أحياء.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.