قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا من مدن وقرى الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت أسرى محررين وشُبان.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة" بأنّ جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمود فتحي مطر (33 عامًا)، من مخيم طولكرم، أثناء مروره على حاجز عسكري طيار قرب قرية دير شرف غرب نابلس.

وقالت أنّ الاحتلال اعتقل الشاب وسام غانم محمد أبو محسن (26 عامًا)، من قرية تياسير شرق مدينة طوباس، بعد أن داهمت منزل ذويه وتفتيشه.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حربي أبو عودة (27 عامًا)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد مداهمة منزل ذويه في المخيم وفتشته.

وذكرت المصادر أنّ الاحتلال اعتقل الشاب محمود الطرزي، بعد أن اقتحمت حي المراح  في مدينة جنين، كما واعتقلت الأسير المحرر ساجي أبو عذبة، والشاب براء حماد، بعد أن اقتحمت أحياء مدينة قلقيلية،

وأوضحت بأنّ الاحتلال اعتقل 6 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: مدحت لطفي البزار، وأحمد كفاية وكلاهما من بلدة بيتونيا، ومحمد برهان ضراغمة بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما غرب رام الله، والأسيرين المحررين براء عبد الصمد، ومحمد أبو عليا من البيرة.

وأوضحت المصادر لـ "حنظلة" أن القوات اقتحمت بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل وداهمت عدد من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت 11 مواطنين وهم: إياد حسن العطاونة، ومجد إسماعيل العطاونة، وسعيد ماهر العصافرة، وعبد الخالق إبراهيم الجودي، وعمر محمد العطاونة، ومحمد باسم الزهور، ومصطفى صقر العصافرة، ومحمد فؤاد العطاونة، وضياء راتب العطاونة، وفضل أمير العصافرة، وحسين إبراهيم الزهور.

وبحسب المصادر فإنّ الاحتلال اقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، واعتقل 3 مواطنين، وهم: لؤي النجار، والشقيقين آدم وبشير أبو ريا.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.