الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة

اعتقال.jpeg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة" بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين تيّم محمد إبراهيم عشيات، وسيف محمود عبد الله مغالسة، وكلاهما من قرية العوجا شمال مدينة أريحا، بعد أن داهمت منازل ذويهما، وفتشتهما.

وقالت إنّ الجيش اعتقل 6 مواطنين من محافظة الخليل وهم: عيسى محمد أبو قبيطة، من بلدة يطا، وأحمد خضر زماعرة، ويوسف محمد زماعرة، وعبد الله إياد البو، ومحمد ملحم، من بلدة حلحول، وحسن كمال وريدات من بلدة الظاهرية، بعد أن داهمت منازلهم وفتشته.

وأشارت المصادر بأنّ الاحتلال الصهيوني اعتقل الشاب المقدسي مصطفى إبراهيم عبيد بعد مداهمة منزله في بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة.

وأوضحت أنّ شرطة الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من ضواحي البيرة وهم: إبراهيم زهور، ومحمد مطرية، وتوفيق البواب، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر لـ "حنظلة" أنّ الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من نابلس وهم: مهند الكعبي من مخيم عسكر الجديد، وحسن تفاحة من منطقة الضاحية، وعماد البظ من شارع عصيرة، وباسل حمامي من منطقة المخفية في المدينة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وذكرت أنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نصر محمد عباس بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه، فيما سلمت بلاغات لأكثر من عشرة شبان غالبتهم أسرى محررون، لمراجعة مخابراته في معسكر سالم عرف منهم الأشقاء مهدي وطه وهمام، ونديم، وحسن، ومحمد وجميعهم من عائلة شرقاوي، والشاب عمر تركمان.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.