الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين في الضفة

اعتقال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

قالت  مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم عين السلطان في أريحا الفتى شاهر جهاد إبراهيم أبو شرار (16 عامًا)، بعد أن اقتحمت منزله في المخيم.

وأفادت بأنّ قوات من الجيش الصهيوني اعتقلت الشاب أمير سامي القزقي، بلدة دورا جنوب الخليل بعد أن داهمت منزله، وفتشته

وأوضحت أنّ القوات داهمت منزل المواطن إسماعيل محمد جبر العمور (45 عامًا)، من مسافر يطا، واعتقله بعد أن فتشت منزله وعبث فيه خرابًا.

وأشارت بأنّ الاحتلال اعتقل أربعة شبان من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى وهم: الشاب معتز يوسف أبو دياب من حي عين اللوزة، ومصطفى القاق، وأحمد طروة، وخالد زيتون من حي البستان، بعد أن داهمت منازلهم.

وأضافت المصادر لـ "حنظلة" أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقل المواطنة شهلة عبد الحميد حامد والدة الشهيد مجاهد النجار ونجلها خالد (22 عامًا)، بعد أن داهمت منزلهم في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، كما واعتقلت الشاب أحمد محمد حسين شريتح (18 عامًا) من قرية المزرعة الغربية، بعد أن داهمت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته.

وذكرت المصادر أن الجيش الصهيوني اقتحم بلدة جبع جنوب جنين، وداهم عددًا من منازل كلًا من: جمال سعيد خليلية، ومراد ملايشة، وعمارة فشافشة، وعلاء حلمي كنعان، واعتقل الشاب عز رياض حمور.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم قالت المصادر بأن الاحتلال اعتقلت المواطن ساهر أبو جمال (٢٧ عامًا)، بعد أن داهم منزل ذويه وفتشته.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.