طالت 13 مواطنًا.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة

الاحتلال.jpeg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة طالت 13 مواطنًا في مدن وقرى الضفة بينهم أسرى محررين.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة" بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت شابين من رام الله وهم: أحمد محمود الريماوي (17 عامًا)، عقب اقتحام منزل ذويه في بلدة بيت ريما، والأسير المحرر إبراهيم مجدي حماد من سلواد.

وقالت إنّ جيش الاحتلال اعتقل الشقيقين أحمد وإيهاب حميدات بعد اقتحام مقهى في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، والأسير المحرر شاكر عمارة عقب اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وأوضحت المصادر بأنّ الاحتلال داهم عدة منازل في بيت لحم وفتشتها واعتقلت 3 مواطنين وهم: الشاب مصطفى جمال البدن (22 عامًا) من بلدة تقوع، وسند أمجد طقاطقة من بلدة بيت فجار، وأحمد ناصر عساكرة (25 عامًا).

وأشارت المصادر لـ "حنظلة" بأنّ القوات التابعة للاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس واعتقلت المواطنة رجاء علي حسن كرسوع (48 عامًا) عقب اقتحام منزلها.

وأضافت، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قسام محمود محاميد، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته، في قرية دير أبو ضعيف، شمال شرق جنين.

وأكدت أنّ جيش الاحتلال الصهيوني اعتقل 3 مواطنين من من بلدة الظاهرية جنوب الخليل وهم: أحمد عزات الوريدات، ونور إبراهيم البطاط، وغالب البطاط، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.