بينهم أشقاء..

حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة والقدس

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في مدن ومناطق الضفة الغربية.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بيت دقو شمال غرب مدينة القدس ثلاث شبان بعد أن فتشت منازلهم والاعتداء عليهما بالضرب، وهم كريم محمد مرار، ومعين فضل مرار، وجعفر ثائر ريان، بالإضافة إلى شابين لم تعرف هويتهما بعد، من بلدة صور باهر، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وأضافت، بأن القوات داهمت منزل ذوي الفتيين محمد بلال الخواجا، ومحمد شكري الخواجا، من بلدة نعلين غرب رام الله وفتشتها واعتقلتهما، واعتقلت من بيت لحم كلًا من: عاصف دعامسة (29 عامًا) من مخيم الدهيشة، ومحمد فوزي السجدي (48 عامًا) من بلدة الخضر، ورياض عماد البدن (22 عامًا) من بلدة تقوع.

وقالت المصادر لـ "حنظلة" أن الاحتلال الصهيوني اعتقل من قرية فحمة جنوب جنين المواطن حسن يوسف مراعبة (42 عامًا)، بعد أن منزله وعبثت بمحتوياته.

وأشارت، بأن الاحتلال اعتقل من مدينة الخليل المواطنين مؤيد طالب مخامرة، وعمر خالد مخامرة وكلاهما من بلدة يطا، والشقيقين مدحت ومعاذ نادر الهوارين، والمواطن وزيد عطيه زين الهوارين من بلدة الظاهرية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الجيش الصهيوني اعتقل المواطن نور القاضي من بلدة صوريف، ووجدان رزق المسالمة، والشقيقين بلال وزكريا خضر المسالمة من بيت عوا، ومحمد توفيق أبو تركي من قرية حدب الفوار.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.