الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

اعتقالات.jpeg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة"، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم منير نسيم بلو، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وأشارت بأنّ الاحتلال داهم منزل الشاب كايد نايفة من ضاحية شويكة شمال طولكرم واعتقله.

وقالت المصادر أنّ قوات من جيش الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت منزلًا في حي رأس العين وفتشته واعتقلت المواطن يزن الحبش، كما داهمت منزلًا في الجبل الشمالي للمدينة واعتقلت الأسير المحرر طارق الكوني.

وأوضحت المصادر لـ "حنظلة" أنّ قوة عسكرية تابعة للاحتلال داهمت منطقة كريسة في بلدة دورا جنوب غرب الخليل، وفتشت عددًا من منازل مواطنين عائلة الرجوب، عرف من أصحابها أحمد ويوسف الرجوب.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشقيقين قسام ومسعود زهير صمادعة، ومحمد الكنش، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، في مخيم الجلزون شمال رام الله.

كما واعتقلت القوات الصهيونية الشاب صالح الماكن من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

فيما داهمت ذات القوات بلدة بيت ريما، واقتحمت منزل المواطن سامر البرغوثي، وطالبته بتسليم نجله بلال.

هذا وداهم الاحتلال مساء أمس الاثنين منزل البرغوثي، واعتقله هو ونجله الأسير المحرر باسل، وأفرجت عنهما لاحقًا، فيما أصيب 11 شابًا خلال المواجهات التي اندلعت عقب عملية الاقتحام.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.