حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح الليلة الماضية، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين بأن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من مدينة رام الله، وهم: جهاد أبو حميد شقيق الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، والأسيرين المحررين فادي أبو عطية، ورامي غازي عيد، ومعاذ جبارة من ترمسعيا شمال المدينة، بعد أن داهمت منازلهما وفتشتها.

وقال المركز، بأن الاحتلال اعتقل مواطنين من مدينة الخليل وهما: الشاب محمد عبد المعطي غطاشة (21 عامًا) من مخيم الفوار جنوب المدينة، ونور أبو عيشة (35 عامًا) من جبل أبو رمان، بعد أن فتشت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأشار المركز إلى أن، قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة نابلس، وهم: الأسير المحرر سامر أبو عياش، ومجاهد مبروكة من الجبل الشمالي، وعمرو الشامي من منطقة المخفية، وعميد ترياقي من منطقة الاتحاد، والمواطن كرم منصور أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب المدينة.

ولفت مركز حنظلة إلى أن القوات اعتقلت من بيت لحم، محمد أحمد عبد ربه، والأسير المحرر محمد أسعد فرج من مخيم عايدة، وقصي رائد محاربة، وند أحمد عيدة، ومحمد جميل زواهرة، ومؤمن إسماعيل محيسن من بلدة زعترة شرقًا، بعد أن داهمت منازلهما في مخيم عايدة وفتشتها.

وأوضح المركز أن الاحتلال اعتقل ليلة أمس قصي رائد محارمة، وسند أحمد عيدة، ومحمد جميل زواهرة، ومؤمن إسماعيل محيسن، من بلدة زعترة شرق بيت لحم، أثناء توجههم إلى عملهم.

كما واقتحمت القوات مدينة سلفيت واعتقلت كلًا من: الأسير المحرر يحيى حرب بعد أن داهمت منزل عائلته وعبثت بمحتوياته في قرية اسكاكا شرق المدينة، محمد عمر عبد الرازق.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.