الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين بالضفة والقدس

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في عدّة مناطق بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت من منطقة الجبل الشمالي في مدينة نابلس، واعتقلت المواطن شادي صبوح، وهو شقيق الشهيد إسلام صبوح،

وذكرت، أن القوات اعتقلت عبد الله صلاح علارية (27 عامًا) من ضاحية اكتابا شرق طولكرم، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، وكما واعتقلت والده الأسير المحرر صلاح علارية (56 عامًا)، وأفرجت عنه صباح اليوم.

وأشارت المصادر لـ "حنظلة" أن قوات من جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يزن كمال لحلوح من منزله في الحي الشرقي من مدينة جنين، وعبد الحليم أحمد الخالدي "الميثلوني" من قرية عرانة شمال جنين.

وأوضحت بأن الاحتلال اعتقل من رام الله كلًا من محمد محمود أبو حمزة، وهيثم أبو شريفة وكلاهما من مخيم الجلزون، فيما اعتقلت محمود علي زيبار من قرية كوبر غرب المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

هذا واعتقلت القوات عصام عماد عطون، وموسى زياد عطون، ومحمد علي عطون، وجميعهم من مدينة  القدس.

كما واعتقلت المواطن محمد أيوب اسحاق الجمل، ومحمد فراس أبو ميالة، من مدينة الخليل، وأشرف طميزي من بلدة اذنا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.