أثناء مروره عبر حاجز إيرز..

قوات الاحتلال تعتقل المواطن حسام أبو يونس من خان يونس

حاجز بيت حانون.jpeg

مركز حنظلة_غزة

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت مساء أمس الأربعاء مواطنًا من قطاع غزة أثناء سفره عبر حاجز بيت حانون إيرز.

وأفاد فروانة، في تصريح مقتضب نشره "مركز حنظلة"، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حسام سليمان محمد ابو يونس (39 عامًا) من خانيونس جنوبي القطاع، أثناء مروره عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، وهو يحمل تصريح تاجر.

وأوضح رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بأن هذه الحالة التاسعة لاعتقال الاحتلال المواطنين أثناء عبورهم عبر الحاجز منذ بداية العام 2022،.

وأشار عبد الناصر خلال تصريحه الذي نشره "مركز حنظلة"، بأن عدد كبير من المرضى منعها الاحتلال من المرور عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لتلقي العلاج في المستشفيات خارج القطاع وأدى ذلك لمفاقمة معاناتهم وكان سببًا في وفاة عدد منهم.

يذكر أن حاجز بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، مخصص لتنقل الأفراد بين غزة والضفة الغربية والقدس والداخل المحتل أو للسفر إلى الأردن، ويسمح الاحتلال لبضعة آلاف فقط بالتنقل عبر الحاجز المذكور ووفق شروط محددة، وبعد حصولهم على موافقات مسبقة تحت مسمى "تصاريح".

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال تستغل حاجز بيت حانون "إيرز" لابتزاز الفلسطينيين أثناء مرورهم للأراضي الفلسطينية المحتلة.