اضراب شامل في محافظات الضفة حدادًا على روح الشهيد القائد ناصر أبو حميد

إضراب.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

عمَّ، اليوم الثلاثاء، الإضراب محافظات الضفة بما فيها القدس؛ تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، حدادًا على روح الشهيد القائد الأسير ناصر أبو حميد الذي ارتقى صباح اليوم جرّاء سياسة الإهمال الطبي.

واستشهد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد "القتل الطبي"، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

ودعت القوى الوطنيّة والإسلاميّة أبناء شعبنا إلى الاضراب العام والشامل في محافظة رام الله والبيرة اليوم، ولمسيرات منددة بعملية اغتيال القائد ناصر أبو حميد.

ودعت الفصائل لاعتبار اليوم يوم غضب مع المحتل، وذلك حدادًا على استشهاد الأسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال، فيما أعلن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى المحررين والقوى الوطنية في محافظة بيت لحم عن وقفة في ساحة المهد رفضًا لجريمة القتل الطبي التي تعرض لها الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية عن إضراب شامل في محافظة جنين، لا يشمل المدارس والصحة، فيما أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الإضراب في كل مدارس فلسطين انتصارًا للشهيد الأسير ناصر أبو حميد بعد الحصة الثالثة وبعد الساعة 11 في المديريات والوزارة ومدارس رام الله ومديريتها.

بدورها دعت فصائل العمل الوطني والإسلامي ولجنة الأسرى والحركة الوطنية الأسيرة والمؤسسات العاملة للأسرى لتغطية المؤتمر الصحفي العاجل والمشترك اليوم الساعة 11 صباحًا أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، وذلك رفضًا لجريمة اغتيال الأسير القائد ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال الصهيوني.

ومن جهتها، أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين عن تعليق العمل الشامل طيلة اليوم للمشاركة في الوقفة المركزية أمام الصليب الأحمر التي ستقام في شطري الوطن، وذلك احتجاجًا على إبعاد الأسير المحامي صلاح الحموري وتنديدًا بجريمة الإهمال الطبي للأسير ناصر أبو حميد.

كما نعت جامعة بيرزيت الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، مُعلنةً الإضراب الشامل وتعليق كافة الأنشطة والفعاليات التي كانت مقررة اليوم.