بينهم 23 مواطنًا وأسرى محررين..

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة والقدس

حملة اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في عدّة مناطق بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة"، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من الخليل كلًا من: الأسير المحرر آدم طه أبو شرار، والأسير المحرر يوسف محمد أبو راس، والأسير المحرر أحمد سلمان أبو سندس، والأسير المحرر ثائر جهاد أبو سندس من قريتي الطبقة وأبو العسجا، ومن بلدة دورا رزق الرجوب، والأسير المحرر جاد الله رجوب، والأسير المحرر محمد كامل اقطيل، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما واعتقلت القوات على حاجز عسكري في بلدة سعير شمال شرق الخليل الشاب أنس محمد جبارين، واقتادته الى جهة غير معلومة.

وأفادت المصادر في نابلس، بأن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين، وهم: أحمد صالح من بلدة زواتا، وعبد الله عمار عبدو من منطقة رفيديا، ودرويش أبو حليمة من روجيب شرقي المدينة، ولؤي حمايل من بلدة بيتا، بعد أن داهمت عددًا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأشارت إلى أن، القوات الصهيونية اعتقلت من بلدة بدو شمال مدينة القدس كلًا من: أسامة أبو عيد، وزاهر الخضور، وعدي صدام بدوان، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

هذا وأضافت المصادر في طولكرم لـ "مركز حنظلة"، بأن قوات جيش الاحتلال اعتقل الأسير المحرر محمد حسان خلف (32 عامًا)، واعتقلت الفلسطيني عثمان محمد الغول من مخيم نور شمس، بعد مداهمة منزليهما.

أما من رام الله، فاعتقلت القوات المسعف الميداني أحمد العجوري من بلدة المغيّر بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته، ومن قلقيلية اعتقلت القوات محمود تيتان (31 عامًا) بعد أن داهمت منزله، وفتشته، فيما اعتقلت الأسير المحرر محمد الميمي من أريحا.

ومن جنين، اعتقلت تلك القوات الشاب أمجد جمال مصطفى ملحم بعد اقتحام بلدة كفر راعي ومداهمة منزل ذويه، والشابين أحمد نافع قبها، ومحمد خليل قبها، من قرية طورة جنوب غرب جنين، أثناء مرورهما على الحاجز المتمركز عند مدخل القرية.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.