الحركة الأسيرة لن تكون وحدها في مواجهة تصعيد الاحتلال جرائمه بحق الأسرى..

السلطان: قرار إبعاد المعتقل الإداري صلاح الحموري إلى فرنسا وسحب إقامته المقدسية تصعيد خطير يجب مواجهته بكل الوسائل

عوض السلطان.jpeg

مركز حنظلة_غزة

أكد مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان إلى وجود مخطط صهيوني لتصعيد الاجراءات وسياسات التنكيل والقمع بحق الأسرى في مختلف السجون، تزامنًا مع قرب تشكيل حكومة الاحتلال، والتي من المقرر أن يتولى فيها المجرم الصهيوني "بن غفير" مسؤولية ما تُسمى "وزارة الأمن الداخلي" داخل الكيان الصهيوني، والتي من خلالها سيتم منحه صلاحيات فيما يتعلق بقضايا القدس والاستيطان وخصوصًا الأسرى. 

ووصف السلطان خلال تصريحه لـ "مركز حنظلة" إقدام ما  تُسمى مصلحة السجون في سجن هداريم على تبليغ الحقوقي المقدسي والمعتقل الإداري صلاح الحموري يوم أمس الأربعاء بسحب هويته المقدسية بشكلٍ نهائي، وقرار إبعاده إلى فرنسا بأنه تصعيد صهيوني خطير يجب أن يجابه بكل وسائل الضغط. 

واعتبر السلطان في حديثه لـ "مركز حنظلة" اليوم أن هذه الخطوة الاحتلالية الخطيرة هدفها تشريع سياسة طرد أبناء شعبنا الفلسطيني من مدينة القدس، والانقضاض على الهوية الوطنية الفلسطينية التي يواصل أهالي مدينة القدس بكل بسالة وإصرار تشبثهم بهويتهم الفلسطينية العربية، ودفاعهم المقدس عن أرضهم وبيوتهم ومقدساتهم.

وشدد السلطان على أن إقدام العدو الصهيوني على هذه الخطوة بحق الحقوقي المقدسي صلاح الحموري، ينسجم مع برامج الأحزاب الصهيونية الفاشية اليمينية المتطرفة، والتي ستكون حاضرة في حكومة الاحتلال القادمة، داعيًا لمواجهة سياسات الإبعاد والتهويد والاستيطان وتشريع سياسات القتل للمدنيين الفلسطينيين والتي يلوح بها المجرم الصهيوني بن غفير.

وأكد السلطان بأن المقاومة الفلسطينية ستكون حاضرة ولن تصمت إزاء التصعيد الصهيوني داخل سجون فقد كانت دومًا تُشكّل السند الحقيقي للحركة الأسيرة، محذرًا من أن المقاومة لن تقف مكتوفة اليد وسترد بقوة على أيةٍ محاولة استهداف للاسرى أو مصادرة منجازتهم.  

ولفت السلطان في حديثه لـ "حنظلة" بأن الحركة الأسيرة التي خاضت على الدوام معارك استراتيجية ضد ما تُسمى مصلحة السجون، وأفشلت سابقًا بصمودها وأمعائها الخاوية إجراءات المجرم أردان وغيره، قادرة الآن على مقاومة أية اجراءات صهيونية تصعيدية جديدة سيرتكبها المجرم بن غفير وغيره من قادة الاحتلال. 

وشدد السلطان على أنه إذا كان المجرم الفاشي الصهيوني "بن غفير" يراهن على أن الأسرى سيكونوا الحلقة الأضعف لتنفيذ سياساته الإجرامية فهو مخطئ، مجدداً التأكيد على ما وجهه الأسرى من رسائل قوية للمجرم بن غفير وقادة الاحتلال، بأن المواجهة ستكون مفتوحة وشاملة من قبل الحركة الأسيرة. 

وأضاف السلطان بأن ما يجري الآن من تصعيد صهيوني بحق الأسرى في سجن عوفر الاحتلالي، وقيام الأسرى بالرد على هذه الاجراءات بالإعلان عن خطوات احتجاجية ضد ما تسمى إدارة مصلحة السجون، يُشكّل رسالة قوية من الأسرى للسجان الصهيوني ولقادة الاحتلال بأن أي إجراءات أو قرارات تستهدف انتزاع حقوقهم أو الاعتداء على منجزاتهم لن تمر، وسيدافع الأسرى عن هذه المكتسبات بدمائهم وأجسادهم مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وختم السلطان تصريحاته لـ "مركز حنظلة"، بدعوة جماهير شعبنا وقواه الحية إلى الالتحام مع الحركة الأسيرة لمواجهة أي محاولات من قادة الاحتلال تفجير الأوضاع داخل سجون الاحتلال طمعاً في تحقيق مكاسب سياسية، مجدداً تأكيده على أن كل محاولات إخضاع الحركة الأسيرة ستتحطم على صخرة صمودهم ومقاومتهم الصلبة.