الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

اعتقال.jpeg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر خاصة بـ "مركز حنظلة" أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المغير شرق رام الله، واعتقلت الفتى قصي خالد أبو نعيم (17 عامًا)، والفتى عبد الكريم أبو نعيم (17 عامًا)، وكرم معتدي أبو عليا (18 عامًا)، وموسى صابر أبو عليا (19 عامًا) واحتجزتهم لعدد من الساعات واعتدت عليهم بالضرب.

وأشارت المصادر بأن جنود الاحتلال اعتقلت من بلدة ريما شمال غرب رام الله كلًا من الشاب وسام ساهر الريماوي، ومصطفى عبد الفتاح جبر، عند حاجز عسكري نصبته قرب دوار مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي المواطنين شمال غرب رام الله، وكذلك الشاب علاء هارون الريماوي (21 عامًا)، عند البوابة الحديدية المقامة على مدخل قرية النبي صالح.

وقالت المصادر بأن الاحتلال اعتقل جنود من مخيم قدورة الشاب أحمد غالب جودة (28 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وقامت بتفتيشه.

ومن بلدة عزون شرق قلقيلية قالت المصادر بأن الاحتلال اعتقل الشاب عائد عزام سليم في العشرينات من العمر، بعد أن داهمت  منزله وفتشته.

وفي قرية الرشايدة شرق بيت لحم داهم الاحتلال منزل الشاب توفيق محمد رشايدة (30 عامًا) واعتقلته.

 كذلك اعتقلت من محافظات الخليل كلًا من: أحمد محمود أبو عياش (22 عامًا)، وخطاب وحيد ابو مارية (19 عامًا)، وحمزة سمير أبو مارية، والشاب أمجد أحمد سلهب (27 عامًا) من خربة قلقس، والمواطن سائد النمورة 30) عامًا)، من بلدة دورا جنوب الخليل.

وأضافت المصادر الخاصة بالمركز في بلدة عناتا شمال شرق القدس بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد ربحي عبد اللطيف، بعد مداهمة منزل ذويه وقامت بتفتيشه.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.