بينهم عدد من الأسرى المحررين...

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدس

حملة اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدس طالت عدد من المواطنيين بينهم عدد من الأسرى المحررين.

وقالت مصادر مطلعة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت  5 مواطنين من قرى وبلدات محافظة رام الله والبيرة، وهم: الشقيقين عنتر حامد، ومحمود حامد من بلدة سلواد شرقا، والشقيقين قصي وعدي عيسى ربيع من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر خالد نوابيت من قرية برقة شرق رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأشارت المصادر بأن الاحتلال اعتقل الشاب خالد مراد مرعي (21 عامًا) من بلدة طولكرم بعد مداهمة منزل عائلته، كما واعتقلت الشاب غازي يونس عودة (27 عامًا) من قرية الراس جنوب طولكرم.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد زياد أبو الهيجاء بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون، والأسير المحرر أحمد محمد زيود من بلدة السيلة الحارثية، والأسير المحرر أحمد براهمة بعد اقتحام قرية عنزة ومداهمة منزله، يذكر أن شقيقه محمد استشهد في أواخر شهر أيلول الماضي في مخيم جنين. 

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم اعتقل الاحتلال شهريار أنور البلعاوي (26 عامًا)، ويوسف عزت أبو دية (25 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في المخيم.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.