بينهم أسير محرر...

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

اعتقال.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين، واندلاع اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال في محيط "قبر يوسف" في نابلس.

وقالت مصادر إعلامية أن قوات اعتقلت الأسير المحرر ربيع محمد نايفة (22 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في ضاحية شويكة، شمال المدينة.

هذا اعتقلت القوات من نابلس، المواطن خالد الشولي من منزله في عصيرة الشمالية بعد أنّ  اقتحمت البلدة، واقتحم الاحتلال بلدة قصرة جنوب نابلس، واحتجز عددًا من الشبان، وأفرج عنهم في وقت لأحق.

وفي جنين، اعتقلت الشاب محمد رضوان أبو الرب، بعد أن داهمت منزل ذويه ومنزل أخر يعود للمواطن رضا أبو الرب، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد الله مسلم احريزات من بلدة يطا جنوب الخليل، وأدهم بنات من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، كما احتجزت المواطن ارسلان عبد الحميد، لعدة ساعات قبل الإفراج عنه.

وأشارت بأن القوات داهمت حارة الشيخ وسط الخليل وفتشت منزل المواطنين ياسر القواسمي، ويوسف جميل القواسمي.

وأغلق الاحتلال مفرق الزرزر المؤدي الى واد الغروس وعين بني سليم شرق الخليل بالسواتر الترابية.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.