الفصائل بغزة تنعي شهداء نابلس وتدعو للإضراب الشامل بغزة

شهداء نابلس.jpg

مركز حنظلة_غزة

قالت فصائل العمل الوطني والإسلامي عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته صباح اليوم الثلاثاء 25/10/2022م  بأن الاحتلال الصهيوني الجبان يواصل جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني في كل مكان، وخاصة في الضفة الغربية الباسلة والقدس المباركة.

وأكدت الفصائل بأن استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة والتي كانت آخر جرائمه عدوانه الجبان فجر اليوم على مدينة نابلس الصامدة المحاصرة مما أدى إلى ارتقاء عدد من مقاومينا الفدائيين أبطال عرين الأسود الذين دافعوا عن شعبهم بكل عزيمة وبسالة وإصرار، إضافة إلى استشهاد مواطن آخر في رام الله وإصابة أخرين أثناء هبة أهلنا للدفاع وإسناد إخوانهم في نابلس جبل النار وستستمر مقاومة شعبنا دون تردد أو تراجع مهما كان الثمن حتى زوال الاحتلال. 

وأشارت فصائل العمل الوطني بأنها تنعي شهداء شعبنا الأبطال وأمام هذا العدوان الصهيوني المتواصل الذي لن يمر دون عقاب،وأن البطولة والفداء من شبابنا المقاومين، الذين يشكلون في مقاومتهم وحدة وطنية وميدانية قل نظيرها، تأكد على وحدة شعبنا وترابطه.

وجددت الفصائل دعوتها لغرفة العمليات المشتركة بالانعقاد فورًا للتشاور في سبل دعم وإسناد أهلنا ومقاومينا في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأعلنت الحداد والإضراب الشامل في جميع أنحاء قطاع غزة بدءًا من اليوم الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم وحتى آخر اليوم بحيث تغلق المحال التجارية أبوابها، وتتوقف كل مظاهر الحياة، بما في ذلك المرافق الحكومية والتعليمية وغيرها، كما ندعو جماهير شعبنا في قطاع غزة للخروج إلى الشوارع بعد صلاة عشاء اليوم إسناداً لأهلنا الصامدين في القدس والضفة الثائرة.

ودعت الفصائل الشباب الثائر في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى التحرك والتظاهر فورًا والاشتباك مع العدو في جميع نقاط التماس، نصرة لأهلنا الصامدين في القدس ونابلس وعموم الضفة الباسلة.

وطالبت السائقين بضرورة توقيف حركة السير في القطاع عند تمام الساعة 2 بعد الظهر، والوقوف دقيقة صمت حداد على أرواح الشهداء، وإطلاق صفارات الإنذارات إسنادًا لأهلنا الصامدين، داعية الأجهزة الشرطية لمتابعة ذلك.

ووجهت الفصائل النداء إلى أهلنا في الداخل المحتل بالتحرك نصرة لشعبنا في القدس ونابلس ورام الله وكل مدن الضفة المحتلة.

ودعت أهالي شعبنا في الشتات وخاصة في لبنان وسوريا والأردن، وأوروبا والأمريكيتين إلى التحرك أمام سفارات الاحتلال الصهيوني رفضًا واستنكارًا للعدوان، وتأكيدًا على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال وجرائمه المتصاعدة.

ووجهت الفصائل خلال المؤتمر الصحفي التحية لأبناء الأجهزة الأمنية في نابلس الذين تصدوا لقوات الاحتلال فجر اليوم وندعو السلطة الوطنية الفلسطينية وأبطال الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية إلى مزيد من الاشتباك مع قوات الاحتلال للدفاع عن أبناء شعبهم.

وأطلقت نداء لتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية، لتقود نضال شعبنا في كل مكان وخاصة أمام عربدة المستوطنين وإجرام قوات الاحتلال في القدس والضفة، فالوحدة والعمل المشترك شرط ضروري للنجاح والاستمرار وتحقيق الإنجازات.

وحملت المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن صمته إزاء جرائم الاحتلال وندعوه فورًا إلى إدانة جرائم الاحتلال والعمل على تقديم قادته إلى المحاكم الدولية.

وختمت الفصائل مؤتمرها بتوجيه التحية لشبابنا المقاومين في الميدان وليشتعل الغضب الفلسطيني في كل مكان، ولتعم الثورة كل شبر من أرض فلسطين من بحرها إلى نهرها، وواهم من يظن أن شعبنا سيخضع أو يستسلم حتى التحرير والعودة إن شاء الله تعالى.