نادي الأسير الفلسطيني: جلسة جديدة للأسير أبو حميد أواخر أكتوبر

القائد ناصر أبو حميد.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، إنّ جلسة جديدة ستُعقد للأسير القائد ناصر أبو حميد المريض بالسرطان والذي يواجه وضعًا صحيًا حرجًا، في تاريخ 23 أكتوبر الجاري، وذلك للنظر في طلب الإفراج المبكر عنه مرة أخرى أمام المحكمة المركزية للاحتلال.

وقال النادي، إلى أنّ لجنة الاحتلال المختصة في النظر في طلب الإفراج عنه، كانت قد رفضت طلب الإفراج المبكر عنه، وذلك رغم وضعه الصحي الحرج.

وكانت جلسة خاصة عقدت للأسير أبو حميد في "الرملة" حيث يقبع، وخلالها تواجد مجموعات من عائلات جنود الاحتلال، وأطلقوا هتافات تحريضية بحقّ الأسير ابو حميد، والفلسطينيين.

يشار إلى أن الحالة الصحية للأسير أبو حميد آخذة في التدهور بشكلٍ سريع، ويمر في مرحلة حرجة للغاية، وهو يعاني من آلام حادة، كما يشتكي من الهزال الشديد وعدم قدرته على المشي والتنفس، ويتنقل على كرسي متحرك، وتلازمه أنبوبة الأوكسجين بشكل دائم.

يذكر أن الأسير أبو حميد (49 عامًا)، من مخيم الأمعري/ مدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.