تحت عنوان "الوحدة والحرية"

ثلاثة أيام تبقت على إضراب 4400 أسير عن الطعام في سجون الاحتلال

821b35f8-ddac-42e4-b887-c7342d84cbec.png
المصدر / غزة-السجون-حنظلة

 غزة-السجون-حنظلة:

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى في سجون الاحتلال، أنّ معركتهم القادمة (الإضراب المفتوح عن الطعام) والمقررة في الـ25 من آذار/ مارس الجاريّ، ستكون تحت شعار (الوحدة والحرّيّة). 

وأكدت اللجنة على أنّ هذه المعركة المطلبية جاءت كجزء من مسار نضاليّ طويل لم يتوقف يومًا، وكضرروة حتمية في ظل الهجمة الممنهجة التي تشنها إدارة السجون، وبدعم من أعلى هرم من حكومة الاحتلال. 

فيما تمثلت أبرز مطالب الأسرى، بإلغاء كافة "العقوبات" الجماعية التي فُرضت خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تصاعدت بشكلٍ كبير منذ شهر السادس من أيلول العام الماضي بعد عملية "نفق الحرّيّة"، إضافة إلى جملة من المطالب التي تتعلق بظروف احتجاز الأسرى المرضى، وتوفير العلاج اللازم لهم، وكذلك تحسين الظروف الحياتية للأسيرات، علاوة على وقف سياسة العزل الإنفراديّ التي تصاعدت بشكل ملحوظ مؤخرًا مقارنة مع السنوات السابقة، ومطالب أخرى تتعلق "بالكانتينا" وتوفير بعض الاحتياجات الأساسية لهم. 

تجدر الإشارة إلى أنّ الأسرى وعلى مدار الشهور الماضية، خاضوا سلسلة من المعارك خلالها نفّذوا خطوات نضالية تمثلت بالعصيان والتّمرد على قوانين السّجن، إلا أنّه وبعد أن استنفد الأسرى كافة خطواتهم و"الحوارات" الممكنة مع إدارة السجون واستمرار الأخيرة باتباع سياسة التنصل من أية "اتفاقات" وتصعيد هجمتها، فإن قرار الإضراب أصبح خيارًا حتّميا وإجباريًا.