#كسر_القيود

إدارة مصلحة السجون تتكتم على الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام نضال أبو عكر

#كسر_القيود - نضال ابو عكر
المصدر / خاص مركز حنظلة للأسرى والمحررين

إدارة مصلحة السجون تتكتم على الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام نضال أبو عكر

أكّد مركز حنظلة للأسرى والمحررين أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تتكتم على الحالة الصحية للأسير نضال أبو عكر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام برفقة 6 من رفاقه الاسرى الاداريين لليوم الحادي والعشرين على التوالي، حيث رفضت طلب المحامي بمقابلة الأسير والاطلاع على وضعه الصحي.

وأوضح مركز حنظلة، أن الأسير أبو عكر يعاني من عدة أمراض بالمعدة والشرايين وارتفاع في نسبة الكوليسترول، بالإضافة لإصابات نتج عن أحدها وضع البلاتين في قدميه نتيجة أحد الكسور السابقة، وهذا يستدعي رعاية طبية خاصة، عوضاً عن حالته الصحية بعد خوض الاضراب.

وطالب المركز كافة الجهات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالوقوف أمام مسؤولياته في الاطلاع على حالة الأسير نضال أبو عكر الصحية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة له.

جدير بالذكر أن إدارة مصلحة السجون الصهيوني قد نقلت أبو عكر إلى العزل الانفرادي في عدة سجون، منها عزل إيلا في بئر السبع ومن ثم إلى عزل سجن الرملة، وعزل سجن عسقلان، انتهاء بعزل سجن إيلا.

ويخوض 6 أسري اداريين ينتمون غالبيتهم للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الحادي والعشرين، في ظل تعنت مصلحة السجون الصهيونية وقيامها بنقلهم في زنازين عزل انفرادي، بالإضافة إلى منع المحامين من زيارتهم.


نضال ابو عكر