يقبع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي..

في إتصال بحنظلة: عائلة الأسير أيمن سدر تشرح وضعه الصحي وتُحذر من خطورة حالته

66 (7).jpg
المصدر / غزة-القدس-حنظلة:

 

غزة-القدس-حنظلة:

أكدت عائلة الأسير المقدسي أيمن سدر أنها لا تعلم شيئاً عن حالته الصحية إلا من خلال بعض التسريبات التي رشحت لها من مشفى أساف هاورفيه وأشارت إلى أنه يُعاني حالياً من جلطة دموية حادة أصابت جهازه التنفسي.

وقالت السيدة سهير سدر في اتصال بغرفة تحرير حنظلة اليوم الاثنين 8-2-2021 إن زوجها أصيب بفايروس كورونا مطلع الشهر الماضي أثناء تواجده في سجن ريمون وبعد أيام باتت رئتاه شبه معطلة فواجه أزمة تنفسية حادة كادت أن تودي بحياته ما أجبر سلطات الاحتلال على نقله إلى مشفى سوروكا بتاريخ 20 /1/2021 وإعطائه كميات كبيرة من المسكنات والمضادات الحيوية على مدار 15 يوماً قبل نقله بتاريخ 5/2/2021 إلى مشفى سجن الرملة الذي لا تتوفر فيه أجهزة التنفس الصناعي ما أصابه بأزمة تنفسية جديدة دفعت سلطات السجون بعد أربع وعشرين ساعة لنقله إلى مشفى أساف هاروفيه وهناك تبين أن إلتهابات رئوية حادة تفشت في رئتيه وأدت لحدوث جلطة في الجهاز التنفسي.

ولفتت السيدة سدر إلى أن ما رشح من معلومات من مصادر غير رسمية يشير إلى أن زوجها حالياً قابع تحت أجهزة التنفس الإصطناعي ويتلقي علاجات كالمضادات الحيوية ومميعات الدم.

ويعتبر الأسير أيمن سدر الشهير بكنيته أبا محمد من قدامى الأسرى المقدسين وقد أعتقل قبل 26 عاماً ورفضت سلطات الاحتلال الافراج عنه ضمن صفقة وفاء الاحرار عام 2011.