أبرزهم القائد الوطني وائل الجاغوب...

سلطات الاحتلال تواصل عزل عدد من الأسيرات والأسرى

lsPZZ.jpg
المصدر / غزة-السجون-حنظلة

غزة-السجون-حنظلة: 
الثلاثاء 2021/2/2.

تواصل سلطات الاحتلال عزل أربعة أسرى في الزنازين الإنفرادية مُنذ فترات متفاوتة ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية ومتنصلة من تعهداتها السابقة للحركة الأسيرة بإخراجهم للأقسام العادية.

أبرز الاسرى المعزولين هو مسؤل فرع الجبهة الشعبية في السجون الأسير المحكوم بالسجن المؤبد وائل الجاغوب المُعتقل مُنذ العام 2000 والذي لا يزال معزولاً في زنازين سجن مجدو لليوم ال 215 على التوالي رغم تعهدات سابقة قطعتها إدارة السجون لممثلي الأسرى بإخراجه للأقسام نهاية العام المُنصرم.

وبالإضافة للجاغوب تواصل سُلطات الاحتلال عزل الأسيرة فدوى حمادة في زنازين سجن الدامون لليوم ال 85 على التوالي علماً أنها مُعتقلة منذ العام 2017 وتقضي حُكماً بالسجن لمدة عشرة أعوام.

أسيرٌ آخر لا زال قابعاً في الزنازين الإنفرادية هو عمر خرواط الذي أتم هذا الصباح يومه ال 51 على التوالي معزولاً في زنازين سجن هشارون وهو من أصحاب الأحكام المؤبدة وقد اعتُقِل عام 2002.

أما آخر من نُقلوا للعزل الانفرادي فهي الأسيرة نوال فتيحة التي لا تزال معزولة في سجن الدامون منذ 10 أيام مع العلم أنها معتقلة منذ بداية العام 2020 ولم تُقَدَم للمُحاكمة بعد.