نقلاً عن عائلتها...

سلطات السجون تُنهي عزل الأسيرة فدوى حمادة

IMG_20201222_092339.jpg

غزة-القدس-حنظلة:

قال زوج الأسيرة فدوى حمادة إن المحامية هبة مناصرة التي زارت زوجته في عزل سجن الدامون يوم أمس أبلغته أن سلطات الاحتلال قررت إخراجها للأقسام العادية نهار اليوم الإثنين 4-1-2021.

ولفت حمادة إلى أن المحامية أبلغته بأن عزل زوجته الذي إستمر لأربع وخمسين يوماً جاء بقرار من ضابط الشاباك في منطقة الشمال المُحتل ولم يوضح حمادة حيثيات إنهاء عزل زوجته أو القرار الذي صدر بشأن ذلك.

وكانت سلطات مصلحة السجون عزلت الأسيرة المقدسية فدوى حمادة المُعتقلة من تاريخ 12/8/2017 خلال العام الجاري مائة وستة أيام على فترتين علماً أنها أم لخمسة أطفال وتقضي حُكماً بالسجن لمدة عشرة أعوام برفقة 36 أسيرةً معتقلات جميعاً في سجن الدامون ذي الظروف الحياتية السيئة والمكان النائي الذي يُشكل عبئاً إضافياً على الأسيرات ومن يزرروهن من أهالي ومحامين.

ومن أبرز المعتقلات في سجن الدامون النائب خالدة جرار التي لا تزال موقوفة دون محاكمة منذ اعتقالها بتاريخ 13/10/2019 والأسيرة إسراء الجعابيص المصابة بحروق بالغة وتعاني ألاماً مبرحة وحرماناً من العلاج منذ اعتقالها بتاريخ 11/10/2015 بالإضافة لكل من الاسيرتين شروق دويات وشاتيلا أبو عيادة وهن أعلى الأسيرات حكماً حيث تقضي كلاً منها فترة سجن تبلغ 16 عاماً.