بينهم الأسير نائل البرغوثي..سبعة أسرى دخلوا أعوامًا اعتقالية جديدة

FB_IMG_1603970175132.jpg
المصدر / وكالات

غزة-السجون-حنظلة:
يدخل اليوم الثلاثاء السابع عشر من نوفمبر2020، سبعة أسرى الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، بينهم ثلاثة محكومون بالمؤبد، أعواما جديدة داخل سجون الاحتلال.

وحسبما أفادت دائرة التوثيق في مركز حنظلة فقد استهل الأسير "نائل البرغوثي" (63 عامًا)، من قرية كوبر شمال محافظة رام الله، المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، عامه ال41 في السجون، وذلك منذ إعادة اعتقاله بتاريخ 17/11/2014 بعد الإفراج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011م وكان قد أمضى حينها 34 عامًا في الأسر، وهي أطول مدة يقضيها أسير فلسطيني في السجون الصهيونية.

فيما بدأ الأسير "مروان إبراهيم محمد عبد العزيز "المقادمة" (40 عامًا) من مخيم البريج وسط قطاع غزة، المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة والمعتقل منذ عام 2007م عامه الرابع عشر في المعتقلات الإسرائيلية.

ومن محافظة طوباس دخل ثلاثة أسرى عامهم الرابع على التوالي في سجون الاحتلال وهم: الأسير "لافي رافع لافي الحصني" المحكوم بالسجن ستة سنوات وثمانية أشهر، والأسير "صقر زياد شحادة فقها" المحكوم بالسجن ستة سنوات وخمسة شهور، الأسير "ضرار برهان لافي دراغمة" المحكوم بالسجن ستة سنوات، وهم معتقلون منذ العام 2017م.

وفي ذات السياق استهل الأسير "أمين خالد علي قوقا" (46 عاماً)، من محافظة نابلس، عامه الرابع عشر على التوالي في السجون الصهيونية، وذلك منذ اعتقاله عام 2007م وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأخيرًا بدأ الأسير "فكري زهري منصور عمر" ،من الداخل المحتل، عامه السادس عشر على التوالي في الأسر، وذلك منذ اعتقاله عام 2005م، وهو محكوم بالسجن 17 عامًا.