الأسير الأردني أبو جابر يستأنف إضرابه عن الطعام

المصدر / مركز حنظلة للأسرى والمحررين - وكالات

محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، إن الأسير الأردني عبد الله نوح أبو جابر المحكوم 20 عاما، استأنف إضرابه المفتوح عن الطعام بعد أن قام بتعليقه، بعد 47 يوما من الإضراب.

وأفادت الخطيب في بيان صادر عن الهيئة، اليوم الخميس، بأن أبو جابر استأنف إضرابه يوم 27 الجاري، بسبب عدم التزام ضابط الاستخبارات بوعوده في الإفراج المبكر عنه من خلال جلسة 'الشليش'، وبالسماح له بزيارة الأهل والاتصال بهم، والسماح له بالاتصال بالقنصل الأردني وإبقائه في مستشفى العفولة لاستكمال علاجه.

وقال أبو جابر للمحامية الخطيب، إنه كان اجتمع يوم الخميس الماضي مع ضابط استخبارات سجن مجدو، وتم إعطاؤه وعودا بتحقيق المطالب المذكورة، وعلى إثر هذه الجلسة علق إضرابه المفتوح الذي كان بدأه بالثامن من تشرين الثاني الماضي، ولكنه تفاجأ بإعادته من مستشفى العفولة إلى عزل مستشفى 'الرملة'، وعند وصوله المستشفى اتصل ضابط الاستخبارات به وقال له إنه يتأسف لعدم قدرته على تلبية وعوده السابقة، ما دفعه إلى إعلان إضراب من جديد.

وأوضح أنه بعد إعلان الإضراب تم عزله بالسجن الانفرادي في المستشفى مع الأسير المضرب محمد القيق، وقام مدير المستشفى بالاعتداء عليه، مشيرا إلى أن القنصل الأردني قام بزياته قبل ثلاثة أيام وأبلغه أنه استأنف إضرابه عن الطعام، وأن مطالبه لم تعد فقط زيارة الأهل، إنما الإفراج الفوري عنه أو عن طريق محكمة الإفراج المبكر ليقضي ما تبقى من حكمه بالسجون الأردنية.

وأفاد أبو جابر بأنه يقاطع الفحوصات الطبية وعيادة المستشفى ولا يتلقى أي مدعمات طبية أو فيتامينات ولا يتناول سوى الماء، رغم أنه فقد من وزنه 18 كغم، ويشعر بالإرهاق الجسدي ووجع في الرأس.

ـــــــــــــــ