الأسير محمود سراحنه يدخل عامه السابع عشر في الأسر

المصدر / مركز حنظلة الأسرى والمحررين

أنهى الأسير محمود سالم سلمان سراحنة (40 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم عامه السادس عشر، ودخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد المتراكم .

قوات الاحتلال اعتقلت الأسير " سراحنه" بتاريخ 27/5/2002 ، واخضعته لتحقيق قاسٍ، بعد أن اتهمته بالإنتماء إلى كتائب شهداء الأقصى والمسؤولية عن تنفيذ عمليتين وقعتا في حي بيت يسرائيل وفي كريات يوفال في القدس، وأسفرت عن مقتل 13 صهيونياً وإصابة العشرات بجراح، حيث أصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد لمدة 17 مرة أمضى منها 16 عاماً .

يشار إلى أن الأسير "سراحنه" يشكو من ظروف صحية صعبة في سجون الاحتلال نتيجة استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، حيث يعاني من ألم شديد ومستمر في المفاصل وبعد فحصه من طبيب متخصص أبلغه أنه يعاني من روماتيزم في المفاصل، كذلك يعاني من التهابات في الصدر والتي تزيد حدتها في فصل الشتاء، ولا يتلقى علاج مناسب .

يذكر أن الأسير "سراحنه" تعرض قبل عدة أعوام إلى ألم شديد في البطن مما اضطر الاحتلال لنقله إلى مستشفى "مائير" وعند فحصه تبين بأنه يعاني من التهاب حاد في الزائدة ولابد من إجراء عملية عاجله له واستغرب الطبيب في حينه من سبب تأخره في العلاج ، وقد أجريت له العملية وتمت إعادته إلى السجن مباشرة في اليوم نفسه فى استهتار واضح بحياته .