هيئة الاسرى تطالب بالافراج المبكر عن الاسير المريض عزيز عويسات

المصدر / مركز حنظلة الأسرى والمحررين

قال محامي هيئة الاسرى كريم عجوة الذي تمكن من زيارة الاسير المريض عزيز عويسات في مستشفى أساف هروفيه الاسرائيلي ان الاسير عويسات لازال وضعه صعبا وخطيرا وهو لا زال تحت اجهزة التنفس والتخدير في غرفة العناية المكثفة في قسم القلب في مستشفى أساف هروفيه، وكان الاسير عويسات قد خضع لعملية جراحية في القلب في مستشفى تل هشومير يوم 9/5/2018 حيث تم تركيب جهاز على القلب اثر اصابته بجلطة حادة.

وافاد المحامي عجوة انه تم تحديد جلسة للنظر في طلب هيئة شؤون الاسرى الافراج المبكر والعاجل عن الاسير عويسات لاسباب صحية وذلك يوم 25/5/2018 في محكمة الصلح بالرمله.

وقال المحامي عجوة انه بتواصل مع مصلحة السجون تم الحصول على الموافقة بزيارة عائلة الاسير عويسات، حيث تمكن شقيقه وابنه من زيارته يوم امس الجمعه 18/5/2018.

ويذكر ان الاسير عزيز عويسات 53 عاما من سكان جبل المكبر والمحكوم 30 سنه منذ تاريخ اعتقاله عام 2014 قد تعرض لاعتداء وحشي على يد قوات قمعية تابعه لمصلحة السجون يوم 2/5/2018 في سجن ايشل على اثر اتهامه بضرب احد الضباط خلال عملية تفتيش جرت في السجن، حيث تم الاستفراد به بعد اخراجه من السجن والاعتداء بشكل وحشي عليه مما ادى الى اصابته بجلطة حادة وتعطل عمل القلب.