تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام

المصدر / مركز حنظلة للأسرى والمحررين

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب أسرى الحرية والكرامة، مساء اليوم الثلاثاء، أن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام، من بينهم مسلمة ثابت، ومحمد عبد ربه، وأمجد النمورة.

وأشارت اللجنة إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال، تستمر بتنفيذ عمليات نقل للأسرى المضربين من وإلى السجون، حيث نقلت كل من: محمد مصلح، وباسل عريف، ونعيم مصران، وضياء الآغا، ورامي العيلة، وحسين الزريعي، من سجن "جلبوع" إلى سجن "نفحة"، مُحذرةً إدارة سجون الاحتلال من استمرارها في عمليات التصعيد التي تنتهجها بحق الأسرى، محملةً إياها كامل المسؤولية عن حياتهم، خاصة أن عدداً منهم من المرضى.

ويُواصل أكثر من (1500) أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، للمُطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.