فرض عقوبات قاسية وعزل وقمع الأسرى المضربين عن الطعام

المصدر / مركز حنظلة للأسرى والمحررين

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين  بأن إدارة السجون نفذت حملة تنقلات بين الأسرى الذين يخوضون إضراباً في معركة الكرامة لليوم التاسع على التوالي، وذلك بهدف إضعاف جهودهم، والضغط عليهم وإرغامهم على العدول عن الاستمرار في الإضراب .

وأوضحت مصادر قانونية بأن مصلحة السجون الصهيونية تريد فرض حالة من الفوضى وعدم الاستقرار داخل الأسر بقيامها بحملة تنقلات واسعة في اليوم الثاني من الإضراب.

وبينت المصادر بأن إدارة السجن في "هداريم" قامت بنقل جميع المضربين عن الطعام وعددهم "102" من أسرى الشعبية، حماس، فتح، والجهاد والموجود في سجن "هداريم" 8 أسرى وهم من الأسرى المرضى، وتم إبلاغهم بنقلهم إلى سجن "إيشل" وبالتالي يصبح السجن فارغ من أي أسير.

هذا ومن جانب آخر أكدت مصادر قانونية بأن  إدارة مصلحة السجن في سجن "عسقلان" قامت بعزل الأسرى المضربين عن الطعام وعددهم 42 أسيراً.

وأفادت المصادر بفرض إدارة السجن العقوبات القاسية على الأسرى حيث أقدمت إدارة السجن بعزل الأسرى المضربين وتم تجريدهم من أغراضهم، وتم سحب الملح من اليوم الأول في الاضراب، وقامت بحرمان الاسرى من الفورة، والكانتينا، وحرمانهم من رؤية ذويهم.

واشتكى الأسرى المضربين من سوء الزنازين والظروف القاسية، وتعرضهم للتفتيش بمعدل 3 مرات في اليوم، ومع اقتحام قوات قمع خاصة بشكل يومي وبطريقة همجية.