وإسنادًا لقياداتها في السجون..

الشعبية ولجنة الأسرى للقوى تنظمان وقفةً إسناديةً للمعتقلين الإداريين أمام الصليب الأحمر

وقفة مع وائل الجاغوب3.JPG

مركز حنظلة_غزة

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، صباح اليوم الاثنين، وقفةً في مدينة غزّة لمساندة للأسرى الإداريين.

وشارك في الوقفة التي نُظّمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسط مدينة غزة، قيادات وكوادر من الجبهة الشعبية، وقادة فصائل العمل الوطني، ومؤسسات عاملة في شؤون الأسرى، حيث رفعوا صورًا للأسرى والمعتقلين، ولافتاتٍ تُطالب بالإفراج عنهم.

يذكر أنّ المعتقلين الإداريين يخوضون برنامجًا نضاليًا في السجون، رفضًا لاستمرار اعتقالهم، حيث أعلنت لجنة المعتقلين الإداريين في بيانٍ لها الخميس الماضي، الشروع ببرنامج نضالي مفتوح ومتصاعد وشامل ضد جريمة الاعتقال الإداري.

وأمس، قرر المعتقلون الإداريون إرجاع وجبات الطعام اليوم، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري، في خطوةٍ نُفّذت كجزءٍ من برنامج الخطوات النضالية التي أقرتها لجنة المعتقلين الإداريين، وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

ومن المقرّر أن يتصاعد مسار الخطوات في ظل استمرار سلطات الاحتلال التصعيد بجريمة الاعتقال الإداري، وتجاوز عدد المعتقلين الإداريين لأكثر من 1200، وهذه النسبة في الأعداد لم تحصل منذ أكثر من (20 عامًا).

وفي سياقٍ متصل، فإنّ الوقفة جاءت أيضًا إسنادًا للرفاق في الجبهة الشعبية، وفي مقدمتهم الرفيق القائد وائل الجاغوب، والذين يتعرضون لهجمة صهيونية واسعة.

يشار إلى أن مسصلحة سجون الاحتلال تشن هجمة شرسة على قيادات الجبهة الشعبية، كان آخرها اقتحام أدوات القمع الصهيونية غرف الجبهة في سجن جلبوع الاثنين الماضي، وتحويل الرفاق القادة (وائل الجاغوب، نادر صدقة، حكمت عبد الجليل، أحمد العارضة) إلى التحقيق، ومن ثم قيامها بنقل الرفيق القائد الجاغوب إلى عزل سجن سلمون.

وفي هذا الإطار، أكّدت منظمة الجبهة الشعبية بالسجون أنّها ستبدأ يوم غدٍ الثلاثاء، أولى خطواتها النضالية بالإعلان عن ثلاثة خطوات في إطار الضغط على الاحتلال الصهيوني.

وقال مركز حنظلة إنّ "الخطوات الثلاثة هي تعطيل الَعّد، وتعطيل الفحص، ولبس ملابس "الشاباص" لتوجيه رسائل واضحة لما يُسمى مصلحة السجون بأنّ جميع أعضاء الجبهة بالسجون جاهزون للتصعيد، والبدء بالخطوات التصاعدية".

وبين المركز، أنّ "تلك الخطوات تأتي بعد إعلان المنظمة سابقًا حالة الاستنفار الكامل في كافة السجون تنفيذًا لقرارها بالتصدي للهجمة الصهيونية الواسعة على قياداتها وكوادرها والتي كان آخرها عزل الرفيق القائد وائل الجاغوب".

وقفة مع وائل الجاغوب5.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب4.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب2.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب1.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب8.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب7.JPG
وقفة مع وائل الجاغوب6.JPG