بعد تجاهل مطلبه بالسفر للعلاج..

الأسير المحرّر المصاب بالسرطان إياد الجرجاوي يبدأ إضرابه عن الطعام أمام الصليب الأحمر بغزة

المصدر / بوابة الهدف الإخبارية

مركز حنظلة_غزة

أفاد الأسير المحرّر والمريض بالسرطان إياد الجرجاوي، اليوم الثلاثاء، بأنّه نصب خيمة اعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزّة، وشرع بإضرابٍ مفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطلبه بالسفر لتلقي العلاج.

وأوضح الجرجاوي في حديثه لـ"بوابة الهدف"، أنّه بدأ خطوة الإضراب عن الطعام مع تناول الماء والملح فقط، دون أي مدعمات، مُؤكدًا أنّ الهدف من إضرابه هو إيصال رسالة أنّ السفر حق للجميع، وأنّ من حقه السفر من أجل العلاج من مرض السرطان.

وبين الجرجاوي، أنّ هذا الإضراب ليس هدفًا بحد ذاته، وغير موجه لأي جهة أو أي شخص، وإنما لإيصال صوت أسير محرر عانى من الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال، وبحاجة لاستكمال علاجه في مركز الحسين للسرطان في الأردن.

وفي وقتٍ سابقٍ، أجرت بوابة الهدف مقابلةٍ معه، حيث أعلن نيته الشروع بالإضراب عن الطعام، وذلك بعد معاناةٍ طويلةٍ مع محاولة السفر لاستكمال رحلة العلاج بالخارج.

وقال الجرجاوي: "تحررت من سجون الاحتلال عام 2020 ومصاب بالسرطان، وبعد معاناة طويلة تمكنت من السفر للأردن لتلقي العلاج اللازم لمرض السرطان، ومكثت هناك أربعة شهور".

وأضاف الجرجاوي: "قررت بعد مشاورة المشفى المغادرة وبعد فترة استكمال علاجي حتى أعود إلى قطاع غزة لرؤية أهلي وعائلتي، فكوني أسيرًا محرّرًا لم أرَ عائلتي منذ تحرري، خصوصًا كان في موعد تحرري يتزامن مع أزمة كورونا".

وأشار الجرجاوي، إلى أنّه حاول السفر أكثر من مرّة إلى مصر من خلال التنسيق، ودفع في المرّة الأولى 200 دولار وتم إرجاعه من قبل السلطات المصرية دون إبداء أي أسباب.

وبيّن الجرجاوي، أنّه كرّر المحاولة مرة أخرى ودفع تنسيقًا بـ 500 دولار ونفس الرد حدث معه، وعاد إلى غزة وما زالت معاناته مستمرة.