"نتنفس حرية" معرض فني بغزة يحاكي حياة الأسرى خلف القضبان

معرض للأسرى.jpg

مركز حنظلة_غزة

افتتحت الحركة الأسيرة، اليوم الاثنين، المعرض الوطني الفني "نتنفـس حـرية" في قاعة الشاليهات غرب مدينة غزة، ويستمر حتى السبت المقبل ويشمل زوايا متنوعة ومشاهد حصرية من داخل السجون.

ويحاكي المعرض حياةِ الأسرى خلفَ الأسوارِ وما فيها من ألمٍ، وأملٍ، ومعاناةٍ ومراغمة، بما يساهمُ في تعزيزِ مصداقيةِ التفاعلِ مع الأسرى، ويشجعُ على التقدمِ في خطواتِ تحريرِهم.

وشارك فد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يتقدمه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول فرعها في قطاع غزة الرفيق محمود الراس.

وقال الراس، خلال فعاليات الافتتاح إنّ إقامة المعرض الفني تأكيد على أن أبناء شبعنا الفلسطيني مساندون دائمًا لأسرنا وملتفون حولهم ويشاركونهم همومهم ومعاناتهم ويعملون بجد لإيصال صوتهم للعالم في سبيل تحريرهم.

واعتبر أنّ المعرض الفني نموذج جديد يقدمه شعبنا في التضامن مع أسرانا بالإضافة إلى كل المؤسسات المعنية بحقوق الأسرى، ويؤكد أن شعبنا بكل مكوناته يسعى إلى تحرير أسرانا بشتى الوسائل وفي مقدمته مقاومته التي يلتف حولها.

وشدد على أنّ شعبنا لن يتخلى عن أسراه وسيواصل مسيرة المقاومة من أجل كسر قيدهم وتحريرهم من أقبية السجون ومحاسبة السجان.

من جانبه، أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة زكريا أبو معمر، على أن "المقاومة الفلسطينية تعمل وستعمل لتحرير الأسرى الأبطال مهما كان الثمن".

وقال أبو معمر خلال حفل افتتاح المعرض: "نصطف جميعًا خلف قضية أسرانا الأبطال حتى تحريرهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "عهدنا للأسرى الأبطال أننا نعمل من أجل تحريرهم وكسر قيدهم" مشددًا على أن قضية الأسرى يجب أن تبقى حاضرة في كل وقت، مطالبا بفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

معرض للأسرى1.jpg
معرض للأسرى4.jpg
معرض للأسرى3.jpg
معرض للأسرى5.jpg
معرض للأسرى6.jpg
معرض للأسرى7.jpg
معرض للأسرى8.jpg
معرض للأسرى2.jpg
معرض للأسرى11.jpg
معرض للأسرى14.jpg
معرض للأسرى12.jpg
معرض للأسرى10.jpg
معرض للأسرى13.jpg
معرض للأسرى9.jpg
معرض للأسرى.jpg