الاحتلال يعقد جلستي استماع بخصوص ترحيل المعتقل الإداري الحموري

الحموري.jpg
المصدر / مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

قالت مؤسّسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الانسان، إنّ سلطات الاحتلال الصهيوني ستعقد اليوم الثلاثاء جلستي استماع بخصوص ترحيل المعتقل الإداري صلاح الحموري، بحضور الممثلين القانونين والقنصل الفرنسي.

وأفادت المؤسسة، بأنّ جلسة الاستماع الأولى تعقد الساعة 11 صباحًا وهي بخصوص أمر ترحيله، والثانية تعقد الساعة 1:30 مساءً بخصوص أمر توقيفه تمهيدًا لترحيله إلى خارج البلاد.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت المعتقل الإداري صلاح الحموري أمر ترحيله إلى خارج البلاد وسحب هويته المقدسية بتاريخ 1/12/2022.

الحموري هو محامي ومدافع عن حقوق الإنسان يحمل الجنسية الفرنسية، وكان أحد موظفي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ووالدته فرنسية ووالده فلسطيني من مدينة القدس التي ولد وعاش فيها، وهو متزوج من سيدة فرنسية وأب لطفلين.

يذكر أن الأسير الحموري أمضى في أكثر من 9 سنوات داخل الاعتقال على فترات؛ الأولى عام 2001 لمدة 5 أشهر، وفي عام 2004 حوّلته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، ثم اعتُقل لمدة 7 سنوات عام 2005، وفي عام 2017، أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله إداريًا لمدة 13 شهرًا، كما منعته من دخول الضفة الغربية لمدة عامين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت صلاح الحموري في شهر مارس/ آذار 2022، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، تم تمديدها ثلاث مرات متتالية، وكان من المفترض أن تنتهي الأحد المقبل.