تصل إلى حد الإضراب المفتوح عن الطعام

عوض السلطان: منظمة الجبهة بالسجون لديها خطوات دعم وإسناد لرفاقها المضربين

عوض السلطان.jpeg

مركز حنظلة_غزة

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول لجنة الأسرى فيها، عوض السلطان، إن منظمة فرع الجبهة الشعبية في السجون لديها خطوات دعم وإسناد لرفاقها المضربين تصل إلى حد الإضراب المفتوح عن الطعام.

ووجه السلطان في حديث لإذاعة صوت الشعب، التحية للثلاثين أسيرًا المتسمرين في إضرابهم المفتوح عن الطعام، والذين رفضوا مقترحات حلول مقدمة من قبل مصلحة السجون، والتي عدوها جزئية ولا تلبي مطالبهم، مؤكدًا أن الأسرى ما زالوا مستمرين في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وقد نكون أمام اتساع دائرة الإضراب.

كما أشار إلى أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، ستنظم وقفة دعم وإسناد للأسرى يوم غدٍ الاثنين، كما وسيتم تنفيذ موجة إذاعية مشتركة، غدًا، عبر أثير إذاعة صوت الشعب، بمشاركة قائمة من الإذاعات المحلية والعربية، وذلك في إطار الدور الإعلامي لدعم أسرانا في معركتهم.

وبشأن ما حدث اليوم في سجن "ريمون"، أوضح أنه اعتداء على أهالي الأسرى ومحاولة للتفتيش لأسيل الطيطي وهي شقيقة الأسير سبع الطيطي، أثناء زيارة الأهالي لذويهم في السجون.

وختم أن انتهاكات مصلحة السجون بحق الأسرى وذويهم دفع أسيل إلى الدفاع عن نفسها، وبذلك اتهمت مصلحة السجون أسيل بمحاولة تنفيذ عملية طعن.