الرئيس عباس: الحكومة "الإسرائيلية" تخالف الاتفاقات الموقعة

thumb (36)

تدخل انتفاضة القدس اليوم الأربعاء , يومها ال21 وسط استمرار للمواجهات , وارتكاب الاحتلال للمزيد من الجرائم والتي كان آخرها إعدام شابين مساء أمس بدم بارد , في محيط مستوطنة كريات 4, مما أدي لارتفاع عدد الشهداء ل51 شهيداً  و1900 إصابة.

وكان خمسة شهداء ارتقوا ,الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الخليل، وبيت لحم، ومخيم البريج وسط قطاع غزة.

ففي الخليل، استشهد الطفلان بشار نضال الجعبري (15 عاما) وحسام اسماعيل جميل الجعبري (17 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في محيط مستوطنة 'كريات أربع' بمنطقة الرأس شرق مدينة الخليل.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت الأهالي وطواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المنطقة.

كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر على الشاب عدي هاشم المسالمة (24 عاما)، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأكد وزارة الصحة أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جداً، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التي اخترقت قدميه، ما ينفي رواية الاحتلال ومزاعمه من أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن.

وفي بيت لحم، استشهد الشاب، حمزة موسى العملة (25 عاما) من بيت اولا، غرب الخليل، بعد إطلاق قوات الاحتلال، النار عليه، قرب مفرق 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم، بحجة دهسه مجموعة من المستوطنين.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم محمد عوض لـ 'وفا'، إن قوات الاحتلال منعت سيارة الاسعاف التابعة للهلال من الاقتراب من مكان الحادث.

وفي غزة، استشهد المواطن أحمد شريف السرحي (27 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات المتجددة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أصيب 17 آخرين بمواجهات اندلعت في بيت حانون أيضا.

وأفادت مصادر طبية في القطاع لمراسلنا أن الشاب استشهد برصاصة أطلقها الاحتلال على صدره بشكل مباشر، ونقل جثمانه لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، فيما نقل المصابون أيضا في تلك المنطقة للمستشفيات لتلقي العلاج.