الأسير إصرار معروف على موعد مع الحرية اليوم

إصرار معروف1.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد عن الأسير الرفيق والطالب في جامعة بيرزيت إصرار حاتم معروف (24 عامًا) من قرية عين قينيا شمال غرب رام الله.

وقال مركز حنظلة للأسرى والمحررين، إنّ الرفيق معروف اعتقل بتاريخ 10/8/2021 بعد مداهمة منزله في قرية عين قينيا، والاعتداء عليه بالضرب المبرح، ما تسبب له بالعديد من الكدمات والرضوض ونزيف شديد بالأنف.

وأشار المركز إلى أنّ محكمة "عوفر" العسكرية أصدرت بعد مرور أسبوعين على اعتقاله قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وقبل يوم واحد من انتهاء محكوميته جددت له الإداري لمدة 6 شهور أخرى، ثم جددت له مرة ثالثة لمدة 6 شهور إضافية، وفي تاريخ 25/1/2023 جددت له الإداري لمدة 6 شهور وللمرة الـ4.

وأكد حنظلة أنّ قرارات تجديد الاعتقال الإداري للرفيق معروف جاءت بتعليمات من المخابرات التي تتهمه بالانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في نشاطات تحريضية تشكل خطر على الاحتلال.

ولفت المركز، إلى أنّ الوضع الصحي للأسير معروف في تراجع مستمر كونه يعاني من مرض السكري، مشيرًا إلى أنّ الاحتلال حرمه من استكمال دراسته، علمًا أن هذا ليست بالاعتقال الأول له حيث كان قد اعتقل سابقًا لدى الاحتلال وأمضى عدة شهور في السجون الصهيونية.

إصرار معروف.jpg