في سابع أيام شهر رمضان..

الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين بمدن الضفة

اعتقالات.jpeg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة إذنا في محافظة الخليل المواطن عبد الله محمد سويلم طميزة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في البلدة، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأفادت بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت من بيت لحم الشاب محمود رضوان حمامرة، من مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، أثناء عبوره على حاجز "الكونتينر" العسكري، فيما اعتقلت المواطن سعيد رمضان دبش، من بلدة صور باهر بمدينة القدس، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وأوضحت المصادر، أنّ الجيش الصهيوني واقتحمت عددًا من القرى والبلدات في محافظة جنين، واعتقلت الشاب قصي عزام معالي، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة عجة، وفتشته، واقتحمت قرى وبلدات الجلمة، والزبابدة، وقباطية، والعطارة، والرامة، وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة وشنت حملة تمشيط واسعة في محيط قريتي رمانة وزبوبا، دون أن نبلغ عن أي اعتقالات.

وأشارت إلى أنّ، قوة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، أسيرين محررين وهما، وهبي إحسان الريماوي (33 عامًا)، وعلي علي الريماوي (33 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، واندلعت مواجهات في البلدة عقب عملية الاقتحام، وأطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل من بلدة العوجا، شمال مدينة أريحا، الشاب محمود أبو جاموس (18 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وأشارت المصادر ذاتها، بأن القوات اعتقلت من نابلس كلًا من: المواطن عنان السوداني، من مخيم عسكر شرقًا بعد أن طالبوه بتسليم نجله، والمواطنين عبد الله قاسم أبو صافي من مدينة نابلس، وعبد الله عمار فرج من قرية تلفيت جنوب نابلس، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري