خلال شهر أبريل..

الصليب الأحمر ينشر برنامج زيارات أهالي الأسرى المقدسيين لأبنائهم

زيارات أهالي الأسرى.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمرعن موعد زيارات أهالي الأسرى المقدسيين لأبنائهم القابعين داخل سجون الاحتلال خلال شهر نيسان/ أبريل 4/2023.

وقالت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين إنّ زيارة الأسرى في سجني "عسقلان وبئر السبع" ستكون بتاريخ 3/4، وسجن "عوفر" ستكون بتاريخ 16/4، وسجني "رامون/ الفوج الأول، ونفحة/ الفوج الأول" ستكون بتاريخ 17/4، وسجن "جلبوع" ستكون بتاريخ 18/4.

وأوضحت أنّ زيارة سجني "مجدو، والدامون/ للسيدات" ستكون بتاريخ 19/4، أما "مستشفى سجن الرملة" ستكون بتاريخ 20/4، وسجن "الدامون/ أشبال" ستكون بتاريخ 24/4، و"النق/ فوج واحد فقط" ستكون بتاريخ 30/4.

وأفادت اللجنة بأنّه سيتم تحديد موعد لزيارة الفوج الثاني لسجني "نفحة ورامون" لاحقًا، داعية المعنين بالزيارة للإسراع في الاتصال والحجز في مكتب الصليب الأحمر بالقدس.

يشار إلى أنّ حوالي 4700 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم نحو 350 أسيرًا من قطاع غزة، يعيشون ظروفًا صعبة، في بيئة وحشية وبائسة وغير صحية، لا تصلح للعيش الآدمي، ويمارس الاحتلال اجراءاته القمعيّة بحقهم، بالإضافة لتُفاقم معاناة الأسرى المرضى، هذا ويحرم الاحتلال عدد من الأسرى الزيارات، ويزيد من قسوة وشراسة عزلهم في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية في الأراضي .