لليوم 30 على التوالي..

الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ضد إجراءات السجان

سجن.jpeg

 مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

تواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم الـ30 على التوالي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير الفاشي "بن غفير".

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" مساء يوم أمس الثلاثاء بأنّ الأسرى اتخذوا سلسلة من الخطوات الاحتجاجية والجماعية للثلاثة أيام القادمة التي تبدأ من اليوم الأربعاء وتنتهي مساء يوم غدًا الجمعة.

وأفادت المصادر بأنّ الأسرى اليوم سيقومون بإرجاع وجبتين من الطعام الذي تقدمه ما تُسمى بمصلحة السجون الصهيونية، وسينظمون فعالية إرباك ليلي داخل السجون مساء اليوم.

وتتمثل إجراءات الاحتلال المتخذة بحق الأسرى، بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات أيضًا، تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السّجون زودت سلطات الاحتلال الأسرى بخبز مجمد، كما وضاعفت من عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات مؤخرًا، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية خلال عمليات القمع والاقتحامات.

واعتصم الأسرى في ساحات السجون عدّة مرّات، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.