مركز فلسطين: 4 سجون تنضم اليوم لخطوة العصيان

الشباص.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن الأسرى فى سجن نفحة نفذوا اليوم خطوة العصيان كمرحلة أولى للاحتجاج على الإجراءات التّنكيلية التي أقرها المجرم بن غفير، وستلتحق اليوم سجون (ريمون، عوفر، مجدو، جلبوع، النقب) إلى خطوة العصيان.

وأوضح أن العصيان يشمل ارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السّجون تعبيرًا عن الإستعداد للمواجهة في أي وقت، كذلك إغلاق الأقسام، واعاقه الفحص الأمني.

وأشار المركز إلى أن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة كانت أقرت الشروع بسلسلة خطوات تبدأ بالعصيان وتنتهي بالإضراب المفتوح في الأول من شهر رمضان المبارك، ردًا على تغول بن غفير على حقوق الأسرى والتي كان أخرها وقف إدخال الخبز للسجون، وتقليص مدة استخدام الحمامات وتقليص كمية المياه وبدأت اليوم في سجن نفحه وتمدد خلال الفترة القادمة لسجون أخرى حتى تكل كافة السجون في نهاية المطاف.

وبيَّن مركز فلسطين أن سجن نفحة شهد اليوم توترًا شديدًا داخل الأقسام بعد إقدام إدارة السجن على قطع المياه السّاخنة عن الأسرى واستفزاز الاسرى بتمجيد المجرم بن غفير والاشادة بسياسته المتشددة تجاه الاسرى، مما دفع الاسرى للتكبير بشكل جماعي داخل الغرف. 

وأكد المركز أن الاحتلال يؤسس لسياسة جديدة في التعامل مع الأسرى، عنوانها التنكيل والتضييق ومصادرة الحقوق، حيث يسعى المتطرف بن غفير بكل قوة لتطبيق خطته الرامية لخنق الأسرى وإعادة السجون الى سنوات السبعينات وهذا يستدعى من الجميع التحرك الجاد لنصرة الأسرى وتفعيل قضيتهم وإعادة الاعتبار لها على كافة المستويات في ظل التهديدات الحقيقة لحياتهم.