بحجة الاحتفاء بالعمليات البطولية..

مركز فلسطين: توتر شديد يسود السجون واقتحامات بالجملة وتنفيذ عمليات قمع وتنكيل بالأسرى 

توتر شديد يسود السجون.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال نفذت مساء أمس وصباح اليوم عمليات اقتحام بالجملة للعديد من السجون وأجرت عمليات عزل و قمع وتنكيل بالأسرى بحجة الاحتفاء بالعمليات البطولية.

وأوضح مركز فلسطين أن قوات القمع الخاصة اقتحمت سجن النقب الصحراوي وأغلقت قسم 27 بالكامل المتواجد فيه أسرى الجهاد الإسلامي وحماس، وحولته إلى زنازين؛ كذلك اقتحمت قسم 8 "الخيام" بنفس السجن ونكلت بالأسرى واعتدت عليهم بالضرب بحجة احتفالهم بالعملية البطولية بالقدس المحتلة مساء أمس.

كذلك قامت وحدات القمع الخاصة والتي تسمى "المتساده واليماز" باقتحام قسم 22 في سجن عوفر ونقل عدد كبير من الأسرى إلى الزنازين بعد الاعتداء عليهم بالضرب وتحطيم أغراضهم الشخصية، وتدمير الأدوات الكهربائية بشكل متعمد.

وأضاف مركز فلسطين أن وحدات القمع كذلك اقتحمت قسم 9 في سجن مجدو وقامت بنقل 14 أسيرًا الى العزل الانفرادي، بعد أن اعتدت عليهم بالضرب، فيما قررت إدارة سجن جلبوع عزل أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الأسير زيد إبراهيم بسيسي لمدة أسبوع في الزنازين بحجة رفضه الدخول الى أقسام السجن إثر نقله التعسفي من سجن إيشل.

ووصف مركز فلسطين الأوضاع في السجون بأنها تشهد توتر شديد و متصاعد مع الخشية من إقدام إدارة السجون على تنفيذ عمليات انتقامية جديدة واقتحامات أخرى بحجة احتفال الأسرى بالعمليات البطولية في مدينة القدس.
 
 وأشار مركز فلسطين إلى أن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة أعلنت الاستنفار والاستعداد للتصدي لأي اعتداء على الأسرى مؤكدة بأن الأسرى ليسوا لقمة سائغة لقادة الاحتلال يمارسوا بحقهم سياسة الانتقام لإرضاء الشارع "الإسرائيلي" على حساب حياتهم وحقوقهم.