أسرى الشعبية يقررون إرجاع وجبات الطعام دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام

إرجاع وجبات الطعام.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أفاد مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الثلاثاء، بأن أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قرروا إرجاع ثلاث وجبات من الطعام المقدّم من قبل إدارة السجون وذلك دعمًا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وأفاد المركز بأن الأسرى في سجن عوفر ونفحة قرروا إرجاع وجبتين من الطعام المقدّم من قبل مصلحة السجون وذلك دعمًا للأسرى الـ 50 المضربين عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي.

يذكر أن 50 معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال الصهيوني، 30 منهم لليوم السابع عشر على التوالي، و20 لليوم الثالث، خوض الإضرابٍ المفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، حيث يُطالب المعتقلون وهم من كوادر وعناصر وأنصار الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

ويأتي هذا الاضراب احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري، وعمليات تجديد الاعتقال التي تتم أكثر من مرة دون تحديد سقف زمني لذلك، خاصة في أوساط الأسرى المحررين.

ويُشار إلى أنّه يوجد في سجون الاحتلال نحو 682 أسيرًا بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويقدّر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار اتخذته سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.