في حال مددت سلطات الاحتلال اعتقاله الإداري للمرة الثالثة..

عدد كبير من أسرى الشعبية سيخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تضامنًا مع القائد "بشير الخيري"

yxUsS.png
المصدر / غزة-السجون-حنظلة

أفادت مصادر قيادية في منظمة فرع السجون اليوم الخميس 22-4-2022 لمركز حنظلة للأسرى والمحررين بأن عدد كبير من الأسرى الرفاق سيخوضون إضرابًا مفتوحاً عن الطعام تضامنًا مع الأسير والقائد الوطني الكبير "بشير الخيري" من مدينة رام الله.

وأوضحت المصادر بأن سلطات الاحتلال مددت الاعتقال الإداري للأسير القيادي بشير مرتين على التوالي بالرغم من قرار المحكمة الإسرائيلية بالإفراج عنه لعدم اعترافه بأي تهمة من التهم الموجهة إليه بما يخص عضويته في أمانة مجلس مؤسسة لجان العمل الزراعي ومن المفترض أن يتم الإفراج عنه بتاريخ 28-4-2022.

وأضافت المصادر بأن الشاباك عرض على الأسير القائد "الخيري" بالاعتراف أمام بالمحكمة بأي تهمة للإفراج عنه، ورفض رفضًا قاطعًا من حيث المبدأ من جهة ومن جهة أخرى لأن ذلك سيعيق عمل المؤسسات.

وأكدت المصادر بأن قيادة الشعبية في السجون أبلغت مصلحة السجون في حال تم تمديد اعتقال الأسير القيادي "بشير الخيري" مرة أخرى فإنه سيتم إتخاذ خطوات تصعيدية وأولها إضراب تضامني مع الأسير.

يجدر بالإشارة بأن الأسير والقائد الوطني الكبير بشير الخيري تم اعتقاله بعد اقتحام منزله في مدينة رام الله بتاريخ 29-10-2021، علمًا أنه أسير سابق تم اعتقاله خمس مرات وقضى ما يزيد عن 17 عامًا في سجون الاحتلال.