ادخل كلمات البحث ...

مثال: الاسير المحرر ...

تحويل الأسير غسان زواهرة للاعتقال الإداري 6 أشهر

خاص مركز حنظلة للأسرى والمحررين


أصدرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، أمر إعتقال إداري جديد بحق المعتقل والأسير المحرّر غسّان زواهرة من مخيم الدّهيشة في بيت لحم، مدة 6 شهور.

وأفادت المحامية فرح بيادسة، بأنّ سلطات الاحتلال أصدرت أمر اعتقال مدة 6 أشهر بحق المحرر زواهرة، وهي قابلة للتجديد.

وجرى اعتقال زواهرة (37 عامًا)، يوم الاثنين الماضي 10 ديسمبر الجاري، بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته.

ولم تدُم فرحة الأسير المحرر زواهرة طويلًا، فقد جرى الإفراج عنه في 10 يوليو الماضي من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى عامين ما بين اعتقالٍ إداري وحكمٍ فعلي، وهى جزءٌ من 14 عاماً قضاها متنقلاً بين السجون، جزءٌ كبيرٌ منها أمضاه تحت الاعتقال الإداري دون وجود تهمة.

وكان آخر اعتقال للأسير زواهرة في 19/7/2016، وجرى تمديد الاعتقال الأدري له الإداري لمرة ثانية ثم ثالثة فرابعة، بحيث أمضى عام ونصف إدارياً دون تهمة.

الأسير زواهرة خاض خلال اعتقاله عام 2015 مع خمسة أسرى آخرين من رفاقه إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، واستمر إضرابه مدة 40 يوماً، نقل خلالها إلى زنازين العزل، وفرضت عليه مجموعة من العقوبات للضغط عليه.

يذكر أنّ شقيق الأسير زواهرة وهو معتز، كان استشهد بعد إطلاق النار عليه من جنود الاحتلال خلال اعتقاله قبل الأخير.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير غسان زواهرة متزوج ولديه ثلاث أبناء وهم إبراهيم (4 سنوات)، آسر(4 أعوام) ونايا (3 أعوام) وهي مريضة في القلب منذ الولادة، وبحاجة لمتابعة وعلاجٍ مستمر، وكان هو يتابع حالتها خلال الفترات التي يقضيها خارج السجون، ويتنقل بها للعلاج في المستشفيات.