الأسير المضرب إباء البرغوثي يتوقف عن شرب الماء

المصدر / مركز حنظلة الأسرى والمحررين

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني فراس الصباح إن الأسير إباء البرغوثي (40 عاماً) والمضرب عن الطعام منذ 32 يوماً صعّد من إضرابه، بتوقفه عن شرب الماء.

ونقل المحامي الصباح عن الأسير البرغوثي خلال زيارة أجراها له في معتقل "عسقلان"، اليوم الثلاثاء، أنه يعاني من تقيؤ شديد يرافقه خروج للدم، وإرهاق شديد وآلام في العضلات والعظام وصعوبة في النوم، وضعف في النظر.

وقال المحامي أن الأسير البرغوثي وخلال زيارتي له بدا عليه الإعياء الشديد وقلة التركيز في الحديث.

وبين الأسير للمحامي أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلته يوم أمس إلى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي لإعطائه المدعمات، الأمر الذي رفضه الأسير.

وتابع الأسير في حديثه للمحامي أن السجانين يتعمدون إحضار الطعام له وتناوله أمامه، في محاولة للضغط عليه لثنيه عن الاستمرار في خطوته، مؤكدا أن ممثلين عن إدارة معتقلات الاحتلال حضرت له لإقناعه بتعليق إضرابه مقابل وعود بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يتم الإفراج عنه بعد 18 شهراً بدلاً من 22 شهراً؛ الأمر الذي رفضه الأسير وشدد على أن إضرابه سيكون مقابل حريته.

يُشار إلى أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسير البرغوثي من معتقل "عسقلان" إلى معتقل "أوهليكدار" قبل نحو أسبوعين ثم أعادته مجدداً إلى معتقل "عسقلان"، علماً أن البرغوثي معتقل إدارياً منذ 2 آب 2017.

ويأتي إضراب الأسير البرغوثي مع استمرار الأسرى الإداريين في معتقلات الاحتلال بمقاطعة المحاكم العسكرية للاحتلال منذ شهر شباط الماضي.