ادخل كلمات البحث ...

مثال: الاسير المحرر ...

الأسير علام مطر يبدأ عامه الاعتقالي الـ14 باستمرار حرمانه من الزيارة

مركز حنظلة للأسرى والمحررين

بدأ الأسير علام مطر ملحم (39 عاما) من قرية كفرراعي جنوب غرب جنين عامه الاعتقالي الرابع عشر على التوالي من مجمل حكمه البالغ 21 عاما في سجون الاحتلال.

وكان الاحتلال قد اعتقل الأسير مطر في 18/11/2004 على حاجز عسكري قرب جنين، وذلك بعد قرابة شهر من الملاحقة إثر مشاركته في تنفيذ عملية إطلاق نار على معسكر "دوتان" الإسرائيلي في جنين برفقة الأسير: سائد صلاح من مدينة جنين، وقد أسفرت العملية حينها عن مقتل جندي إسرائيلي في حين لم يتمكن الاحتلال من اعتقال المنفذين إلا بعد قرابة شهر.

وبعد اعتقاله مكث الأسير مطر في تحقيق سجن "الجلمة" أكثر من مائة يوم، وأجريت له بعد ذلك العديد من جلسات المحاكمة استمرت لما يقارب عامين ونصف قبل أن تصدر محكمة "سالم" العسكرية الإسرائيلية حكما بسجنه لإحدى وعشرين سنة، وقد تنقل الأسير بين العديد من السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

ويقبع الأسير علام حاليا في سجن النقب الصحراوي وسط معاناته من حرمان الاحتلال له حقه بزيارة عائلته منذ سنوات اعتقاله الأولى، ولم يتمكن أي من أفراد عائلته من الحصول على تصريح وإذن إسرائيلي بزيارة الأسير إلا بعد مرور اثني عشر عاما من اعتقاله إذ تمكن حينها أحد أشقائه من زيارته للمرة الأولى منذ الاعتقال، ويتذرع الاحتلال بـ"عدم وجود صلة قرابة" إضافة " للمنع الأمني" كأسباب لمنع أفراد عائلته من زيارته، ويشار أن الأسير لا يحمل الهوية الفلسطينية.